عالم صغير وجميل



عالم صغير وجميل







لا أعرف كيف اصيغ البدايات اعتقد انني لا اجيد المقدمات قررت اليوم ان اكتب يقال ان الكتابة تساعد على التخلص من الضغوط تفرغين مابداخلك فتصبحين اخف . 


سأتكلم عن تجربتي بلا سوشيال ميديا بعيدا عن تلك العوالم الضخمة المليئة بالأشخاص,بما انني ام وزوجة وامرأة عاملة
 حياتي مليئة فعلا يومي قصير بعض الشي , صحيح ان الوقت والأيام أمور نسبية لكن العلاقة بين الوقت و المسؤوليات 
علاقة عكسية كلما زادت مسؤوليتك قلت ساعات فراغك ويقاس يومك بفراغك لتصبح العلاقة بين فراغك ووقتك
  علاقة طردية يزادا فراغك فيزداد طول يومك .




ادركت ربما متأخرا بعض الشي انني ادمن على تلك العوالم  الضخمة مصابه بتشتت قل التركيز عدم القدرة على التذكر

المعلومات تتدفق فتذهب هباء الريح فكرت قليلا قليلا فقط ربما أدركت أيضا انني قليل ما اجد وقت لأفكر عندما أفكر
 انا لا اقصد التفكير الدائم الصوت المستمر داخل عقولنا ذلك الصوت هو عدونا الصوت كثير التذمر يستمر بالكلام والثرثرة
 في راسك يقول الكاتب ادان هارس ان عمل هذا الصوت المستمر داخلنا وظيفته البحث عن المشاكل , لابد ان نضل متيقظين
 له بعيدا لان الاستطراد في امر الفرق بين التفكير العميق وثرثرة الرأس سوف اقدم مثال بسيط على التشتت الذي تقدمة لنا 
تلك العوامل تجدني اطلع على طريقة وصفه لطبخه اقرر ان أطابقها في نفس الوقت أرى على السناب شات فتاة تقوم
 بعمل وصفة أخرى اقرر ان اتعلم من تلك الفتاة يبدو لي انها افضل اجد على الانستقرام وصفه ثالثه توضع في قائمتي 
وبين تاك وتلك لا اصنع شيء لأني مصابه بتشتت بسبب كثرة المعلومات وقيس على ذلك........


بعد أسبوعين من حذف السناب والانستقرام والتويتر اكتب تجربتي في نقاط بسيطة :


أولا : قد يرى البعض ان هذه المدة مدة قصيرة جدا لكن الان اكتب هذه التدوين والتجربة مستمرة لا اعلم كم سأصمد حتى الان

-          الخوف : كنت متخوفة جدا فانا اصنف من المدمنين قد يصل بي الحال ان افتح هاتفي بعد ان اطلعت على كل التطبيقات الموجودة فيه فاقف في الصفحة الرئيسية حائرة لا أستطيع تركة واستمر بالبحث في تلك التطبيقات بنهب لعلي اجد شيء  

-          عالمك يتقلص : أصبح عالمي أصغر واجمل لم اعد مرتبطة بتلك الفتاة ذات النفوذ والمنزل الجميل ولا بالفشنيستا لا اعلم ماذا يحدث لهم اليوم كيف كانت قهوتها واي كوب استخدمت االكمية الهائلة للأشخاص الذين يحيطوا بي من تلك العوالم تقلصت لم اعد اعرف اخبارا سوا اخبار عائلتي الجميلة

-          هناك وقت , نعم هناك وقت لطالما كنت متذمرة من قصر الوقت كوني اعمل خارج منزلي ل 7 ساعات الا انني اكتشفت بان هناك وقت كان يسرق مني
-          الطاقة السلبية : تخلصت من الطاقة السلبية المنبعثة من تعليقات سطحية في التويتر اخبار الفنانون المليئة بالتهم والقذف والشتم

-          التويتر اليوم قمت بتحميله  شعرت انه لابد ان يعود حتى ابقى على اتصال بالأخبار المهمة ولكن كان يجب علي تلقيحه غيرت قائمة متابعاتي لتصبح هادفة اكثر محاطة بالإيجابية والأشخاص الذين يغردون في اذنيك فيمنحونك طاقة اكثر ما السناب والانستقرام فلا فأده ترجى منه بالنسبة لي

-          التدوين :  عدم بقائي على الهاتف لساعات جعلني افكر بالتدوين لمليء فراغ





كانت هذه تدويني الأولى اشتقت للكاتبة اخر مرة كتبت فيها شيء كانت خواطر قبل خمس سنوات الحياة تأخذني مني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف مضى شوال ؟ ( ومضات )

يناير وفبراير وبعض من هنا وهناك ..