جزء جديد من العالم .. ( رحلتي )




ان اجمل التجارب هي التي تكتشف فيها جزء جديد من العالم بقعه لم تذهب لها من قبل

في هذه الرحلة اخترت جزء صغير من العالم الكروي الضخم يطلق عليها ( إندونيسيا) ارض الأرخبيل  

كالعادة وكأي رحلة تبدا باختيار الوجهة وهذا يعتمد على عدة امور يجب مراعاتها حتى تختار وجهتك المناسبة

أولا عن ماذا تبحث بالسفر يجب ان تحدد ما تبحث عنه ما لذي يجعلك مستمتع الرفاهية او الطبيعة تميل لان يكون الجو ممطر او صحو هل تبحث عن التاريخ والحضارة او عن الاستجمام عن البحر ام الجبال ماذا تحب انت لذلك انا لاحب التوصيات في السفر ما تبحث عنه انت قد لا ابحث عنه انا ليس هناك مدينه افضل من الاخرى ابدا 
ثم يليها بالأهمية الميزانية لا نستطيع دئما ان نذهب الى حيث نريد وقتما نريد ولكن يوما ما سنذهب ..
لذا فان من الامور الي تتحكم في وجهتنا بشكل رئيسي هي الميزانية








 الشعب الاندونيسي بصفة عامة من اطيب الشعوب وكونها اكبر دولة اسلاميه دخلها الاسلام بطريقة السلم وليس الحرب ولا الفتوحات  هذا يدلك على انه شعب مسالم جدا لقد قرات لاحد عشاق السفر انك عندما تذهب الى اي دولة يجب ان تقرا في تاريخ الشعب سيجعلك هذا تكون اكثر فهما لهم ستشعر من داخلك وكأنك تعرفهم ان من اسعد اللحظات بالنسبة لي هو النظر من نافذة السيارة والتأمل في وجوه المارة الغير مألوفة بالنسبة لي ماذا يفعلون كيف يتعاملون مع بعضهم ماذا يلعب الاطفال وان كنت اسير داخل حي بسيط جدا يكون الامر اكثر متعة لأني اراهم عن قرب اكثر وكونك قرات عن تاريخهم ستشعر انك لا تراهم فقط بل ترى اجدادهم ايضا الامر ممتع فعلا......








الجلوس وحيدة في احد المقاهي في بلد غريبة امر في غايه الروعة وكأنني اتنفس الحرية مع كل ذرة اكسجين تدخل في جسدي استشعر كياني اجد ذاتي قد يكون الامر بسيط جدا ولكن بالنسبة لي هو من اجمل التجارب واللحظات التي مررت بها

عند ذهابي انا وزوجي لغرف المساج تفاجأت بان حجزي لم يكون في هذه الساعة بل التي تليها طلبت من زوجي ان اقضي وقت الانتظار بالتنزه حول الفندق ذهبت وحيدة ووجد هذا المقهى لم اتوقع ان الامر ممتع حقا ...




ايام بلا تخطيط 

كان جدول الرحلة مكون من احد عشر يوما اخر اربعة ايام من الرحلة اقترح زوجي ان يجعلها مفتوحه بدون حجوزات او وجهه نقرر فيما بعد لم امانع ولكن كنت متخوفة من حجوزات الفنادق عند ذهابي لبونتشاك احببتها كثيرا وجد انها المدينة المناسبة لي حيث اني لا امانع بزيارة المكان مرتين ان احببته لست من هواة الاستكشاف انا عكس ذلك تماما افضل الذهاب الى وجهه مناسبة والاسترخاء ان فكرة ان تجعل الرحلة هي من تقرر لا انت تجعل الظروف ومدى استمتاعك هناك هو من يفصل بالأمر فكرة جيدة فبعد ان كان الهدف الانتقال لمدينة اخرى قررت البقاء في بونتشاك كانت الاجواء ماطرة درجة الحرارة معتدلة وهي الخيار الافضل





أخيرا انا ادون مرة أخرى سعيدة بذلك حقا . 




تعليقات

  1. ماشاء الله , لابد لي من تجربة الجلوس وحيدة في مقهى : )

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف مضى شوال ؟ ( ومضات )

يناير وفبراير وبعض من هنا وهناك ..